تطوير - تصميم -اشهار - ابداع - تومبلايت - خدمات مجانية
 
الرئيسيةالرئيسية  مشروع تصميممشروع تصميم  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 18 نصيحة للحفاظ على رشاقتك بعد الرجيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maya.benz
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المساهمات : 110
نقاط : 314
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةموضوع: 18 نصيحة للحفاظ على رشاقتك بعد الرجيم   الخميس يوليو 03, 2014 6:03 pm

تعتبر عملية تثبيت وزنك بعد انهاء الرجيم أمر هام جدا ولا يقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن نفسها فيجب عليكي المحافظة على وزنك و رشاقتك بعد انتهائك من الرجيم و الحميات المتعبة .

و هذه مجموعة من النصائح لكى تحافظى على وزنك ورشاقتك مدة طويلة بعد انتهائك من الرجيم :

1 – لا تضيفي سكر الى العصائر او المشروبات و اذا كان لا بد من إستخدام السكر يمكنك استخدام سكر الرجيم او الدايت سويت .



2 – أعدي الخضار بطريقة النى فى نى و تجنبي التسبيك و القلى و قومي بإستخدام زيوت نباتية غير مشبعة فى اعداد الطعام .



3 – قومي بوزن نفسك مرة واحدة كل اسبوع على الاقل على نفس الميزان و بنفس الملابس و راقبي وزنك دائما ولا تقلقى منة فقط إتبعي النصائح و لن يزيد وزنك إن شاء الله .



4 – احرصي دائما على تناول الفاكهة و الخضار و الحليب خالى الدسم و السمك و حاولي الا تتناولي الاطعمة الدسمة كثيرا .



5 – لحم الخروف من اكثر اللحوم المرتفعة فى السعرات الحرارية لذا يجب عليكي ان تحذري الدهون هذه و استبدالها بلحم السمك لان سعراتة الحرارية قليلة و ايضا يحتوى على الفسفور المفيد جدا لجسم الإنسان .



6 – أكثري من تناول الخضروات الجافة و الطازجة لانها غنية بالألياف التى تسهل التخلص من رواسب الجسم .



7 – لا تأكلى العديد من انواع الاطعمة فى الوجبة الواحدة و حاولى تناول كل نوع طعام على حدة عند الاكل أى لا تتناولين طعام نشوى مع طعام بروتينى فى نفس الوقت ولا تدمجي نوعين من الطعام البروتينى مع بعضهم البعض كدمج البيض و اللحم وأحرصى على تناول اللحوم مرة واحدة فى اليوم و بالطبع يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الطازجة بين الوجبات اذا شعرتي بالجوع .



8 – حاولى الفصل بين الحلويات او الفواكة و الوجبات الرئيسية بثلاث ساعات او اكثر حتى يكون الجسم قد هضم جيدا ما تناولة فى الوجبة الرئيسية حتى يستطيع هضم الفاكهة او الحلويات .



9 -احرصي على عدد الوجبات اليومية و هم ثلاث وجبات و إلتزمى بأوقات محددة يوميا لتناولهم ولا تزيدي عن ثلاث وجبات فى اليوم . فقد اثبتت الدراسات ان ثبات مواعيد الوجبات من اهم الاسباب لرشاقة الجسم و يساعد ذلك على ضبط الوزن لان تناول الكثير من الوجبات يجعل الجسم يخزنها على هيئة دهون لإستهلاكها فى وقت الحاجة مما يكسب وزنا إضافيا لستي فى حاجة إلية .



10 – تعرفي على مقدار السعرات الحرارية التى يعطيها لنا كل طعام حتى تتمكني من معرفه السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك بالضبط ولا تزيدي عنها لأن السعرات الحرارية الزائدة يقوم الجسم بتخزينها على هيئة دهون و ذلك يؤدى الى السمنة مرة اخرى و لتعلمي أن الرجل يحتاج سعرات حرارية اكثر من المرأة و الفتاة المراهقة تحتاج سعرات حرارية اكثر من الأم .



11 – الصلصة و الكاتشب لهم ضررين الاول انهم يسببوا فتح الشهية فتأكلين كمية اكبر من الطعام و الثانية انهم فى حد ذاتهم ذوات سعرات حرارية عاليه فحاولي التقليل منهم قدر الامكان .



12 – تحتوى الوجبات السريعة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فحاولى تجنبها لانها تسبب زيادة الوزن .



13 – اكدث الابحاث أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون يجعلك تأكلين اكثر مما تأكلين عادة و ذلك لانك تفقدين الاحساس بالشبع مع مشاهدة التلفاز فتستهلكين كمية اكبر من الطعام فأحذرى ذلك .



14 – لا تتسوقين و انتى جائعة لان ذلك سيجعلك تتصنفين فى اختيار الطعام بسبب الجوع فحاولي أن تتسوقين بعد تناولك أي وجبة من الوجبات حتى تحرقى سعرات حرارية اكثر .
15 – تنوع الاطعمة السليمة طريقة مضمونة للحفاظ على الوزن بعد الرجيم و ذلك لا يعنى حرمان نفسكي من الأطعمة التى تحبينها و لكن ان تنظمي أكلك لتلك الاطعمة و عدم تناولها فى يوم واحد مثل الخبر و الارز مثلا او تناول اكثر من نوع من النشويات فى يوم واحد ايضا و تأكدى من عدم تناول اكنر من نوع من الاطعمة المكثفة فى كل وجبة .



16 – من الهام جدا عدم خلط الدهوم مع الكريوهيدرات و ذلك لضمان عدم امتصاص الجسم لها و تحويلها الى دهون و أحرصي على تناول السلطة و التى تحتوى على الياف تقلل من امتصاص الجسم لهذه الدهون .



17 – قومي بشرب كوب كبير من الماء قبل الوجبة مباشرة حتى يقوم بملء جزء من المعدة و بالتالى تشعرى بالشبع سريعا و بعد تناول كمية قليلة من الطعام و احرصي على عدم تناول الماء اثناء الاكل لان ذلك يؤدى الى بروز الكرش و أشربى كمية من الماء لا تقل عن لتر ماء اثناء اليوم و ذلك للحفاظ على حيوية الجسم و رشاقتة .



18 – إبتعدي عن تناول اللبن كامل الدسم و تناولي اللبن منزوع الدسم و ايضا الخبز الاسمر اثناء الافطار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mar1
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 786
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2014
الاوسمة : اداري مميز

مُساهمةموضوع: رد: 18 نصيحة للحفاظ على رشاقتك بعد الرجيم   الخميس يوليو 03, 2014 10:00 pm

تسلم على الموضوع الرائع 
شكرا في انتظار جديدك 
ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3arab.mountada.net/
 
18 نصيحة للحفاظ على رشاقتك بعد الرجيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امراء الابداع :: الاسرة والصحة والجمال :: الطب والصحة-
انتقل الى: