تطوير - تصميم -اشهار - ابداع - تومبلايت - خدمات مجانية
 
الرئيسيةالرئيسية  مشروع تصميممشروع تصميم  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 عادات سيئة في عمليات التواصل بين فريق العمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maya.benz
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المساهمات : 110
نقاط : 314
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةموضوع: عادات سيئة في عمليات التواصل بين فريق العمل   الخميس يوليو 03, 2014 6:26 pm

تعتبر العادات الاجتماعية السلبية من الأمور الشائعة, التي ليست بالضرورة أن تعبر عن سوء الشخص الذي يحملها, و بأنه أسوأ شخص في العالم, و لكنها بالفعل, تحد من قدرته على تكوين الصداقات, و تدفع بالآخرين للإبتعاد عنه, و في ما يلي أهم العادات السلبية التي ينبغي تجنبها:
تشبيك الأيدي
تعد لغة الجسد من الأمور الواضحة جدا, حيث يعتبر تشبيك الأيدي أثناء التحدث مع الآخرين, من أحد الأسباب التي تجعلهم لا يشعرون بالراحة, و ذلك كون هذا التصرف يترك انطباع بأن الشخص لا يفضل المشاركة في أفكاره,  و أنه يستغل أي لإنهاء الحديث, كما و تثير هذه العادة بعض الشكوك حول مصداقية الشخص الذي يقوم بها.
المقاطعة
من الواضح أن مقاطعة أحدهم أثناء حديثه يعتبر تصرف غير لبق, و حتى لو كان الهدف منه, إظهار الاهتمام بالحديث أو الحماسة, و في الغالب يغيب عن ذهن المرء بأن عليه عدم مقاطعة الطرف الأخر أثناء حديثه, لذلك ينصح بإصدار بعض الإيماءات بدلا من المقاطعة.
المصطلحات السيئة
باختلاف الأشخاص تختلف الشخصيات, و ليس كل شخص قادر أو يمكن له استقبال المصطلحات السيئة,  لذلك يجب على المرء الانتباه للمصطلحات التي يستخدمها, حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين ينزعجون عند سماعهم اللغة السوقية.
المبالغة في الحديث
عندما يأتي الأمر للتحدث مع أحد الأشخاص لأول مره, أو عند التحدث مع شخص بصفة رسمية, لا يحبذ على المرء  التحدث بمواضيعه الشخصية, فعلى الأغلب لن يعير الطرف الآخر أي اهتمام , و سيحاول تجنب الحديث في المرات القادمة, لذا يجب على المرء مراقبة نفسه, و ملاحظة نفسه في حال كان يتحدث أكثر من الطرف الآخر, من  أجل التوقف و الظهور بشكل  إيجابي , عن طريق فتح المجال للشخص الآخر بالتحدث.
استخدام الهاتف
إن استخدام الهاتف أثناء الحديث مع أحدهم لا يعتبر مفاخرة بأنك تمتلك موهبة لإتمام أكثر من عمل في نفس الوقت, و لكن في  الغالب مثل هذه التصرفات تظهر عدم الاهتمام و قلة الاحترام للطرف الآخر, و في حالة الإضطرار القصوى  لاستخدام الهاتف, يفضل الإعتذار و طلب الإذن.
التحدث بصوت مرتفع
إن التحدث بصوت مرتفع يمكن أن يكون مزعج و محرج, و في حال طلب من أحد الأشخاص إخفاض صوتهم,  فعليهم أن يراقبوا درجة أصواتهم التي يتحدثون بها, و محاولة تخفيضها,  كما  قد يزعج التفكر بصوت عالي العديد من الأشخاص, و خاصة في الأماكن العامة.
التذمر
لا يعتبر التذمر عادة اجتماعية سلبية فقط, بل يمكن لها أن تؤثر سلبا على الشخص نفسه, و في الغالب لا يفضل أفراد المجتمع أن يتواجد شخص سلبي إلى جانبهم,  لذلك يجب على المرء أن ينظر للجانب المشرق في جميع الأمور لكي يبقى بعيدا عن التذمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mar1
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 786
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2014
الاوسمة : اداري مميز

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئة في عمليات التواصل بين فريق العمل   الخميس يوليو 03, 2014 10:01 pm

تسلم على الموضوع الرائع 
شكرا في انتظار جديدك 
ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3arab.mountada.net/
 
عادات سيئة في عمليات التواصل بين فريق العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امراء الابداع :: الاسرة والصحة والجمال :: الطب والصحة-
انتقل الى: