تطوير - تصميم -اشهار - ابداع - تومبلايت - خدمات مجانية
 
الرئيسيةالرئيسية  مشروع تصميممشروع تصميم  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 رفيق صايفي ل : إصابة نيمار سلاح ذو حدين..وعبء كبير ينتظر مدرب الجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abduxoo
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 420
نقاط : 1260
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/06/2014

مُساهمةموضوع: رفيق صايفي ل : إصابة نيمار سلاح ذو حدين..وعبء كبير ينتظر مدرب الجزائر   الأحد يوليو 06, 2014 9:02 pm

أكد نجم المنتخب الجزائري السابق رفيق صايفي في لقاء خاص مع بالبرازيل أن المدرب الجديد للخضر تتنتظره مهمة صعبة في سبيل الحفاظ على ما حققه الفريق بكأس العالم.

وقال صايفي :" المنتخب الجزائري لم يشرف الجزائريين فقط بل شرف الكرة العربية ككل ،وكنا ننتظر أن يذهبوا أبعد من ذلك فنحن في الجزائر كشعب طمعنا في تقدمهم بعد الأداء الجيد في الدور الاول".

وأضاف :" الفريق الجزائري جعل كل شئ ممكنا ما في شئ مستحيل حتى لو بالفوز على فريق كبير مثل ألمانيا، وأعتقد أنه لو كان عندنا قليل من الحظ امام ألمانيا كنا أنهينا اللقاء في الوقت الأصلي ، لكن فارق الخبرة واللياقة حسما الأمر في النهاية ، وهذه هي كرة القدم".

وحول إمكانية الإستفادة مما تحقق ،قال المهاجم الجزائري :" الوصول للنجاح صعب لكن الحفاظ عليه أصعب ، نحن الآن نملك فريق قوي بمستويات عالية وروح قتالية أهم المشاكل التي ستواجهنا هي الإستمرارية والحفاظ على ذلك ".

وأضاف :" يجب أن نطور من الاداء ونقف على أرض ثابتة خاصة وأننا مقبلون على أمم إفريقيا والآن المسئولية تضاعفت فالكل ينتظر الجزائريين ، وعلى الإدارة الفنية ان تعمل أكثر على الجوانب النفسية للاعبين وتهيئتهم بشكل جيد.

وعن رأيه في مسألة بقاء خاليلوزيتش من عدمها ،قال صايفي :" الكل في الجزائر يريد أن يستمر لكن الأمر لا يعود لنا بل يعود له هو شخصيا لأن عنده إختيارات يجب أن نحترمها. من الممكن أ نه يريد تغيير الأجواء وأعتقد أن لديه إتصالات مع عدة فرق ".

وأضاف :" المدرب القادم سيكون عليه عبء كبير لأنه سيتولى مسؤلية فريق حقق إنجاز كبير، ويجب أن ينطلق من هذه النقطة إستعداداً لمونديال 2018 خاصة وأن 70% من لاعبي الفريق هم من الشباب الذين يلعبون في فرق أوروبية كبيرة ومتعودين على مواجهة الكبار".

حول رؤيته لمنافسات المونديال الحالي ،قال رفيق صايفي :" في البداية كنا خائفين بعض الشئ من المستوى خاصة مع خروج بعض الكبار، لكن بعد ذلك إرتفع مستوى البطولة بشكل كبير خاصة مع بداية دور الستة عشر ،في رأيي تبقى كوستاريكا هي مفاجأة البطولة رغم خروجها أمام هولندا".

وتابع :" السيطرة كبيرة من المنتخبات اللاتينية بفضل تعودهم على الأجواء ، لكن تبقى المستويات متقاربة والمباريات تلعب على جزئيات صغيرة وعلى إستغلال الأخطاء، ويبقى العامل البدني من العوامل المؤثرة في البطولة".

وتعليقاً على مستوى المنتخب البرازيلي ،قال المهاجم الجزائري :" لو قارنا الفريق الحالي بفرق سابقة للبرازيل سنجد فارق كبير، لكن المنتخب الحالي يتميز بميزة كبيرة وهي قوة الدفاع وحراسة المرمى".

وعن إصابة نيمار قال صايفي :" إصابة نيمار عامل ذو حدين فاللاعب الذي سيلعب مكانه عندما تعطيه الفرصة سيقوم بعمل ما لايتخيله أحد لإثبات ذاته ، وهذا لا يقلل من قيمة غياب نيمار لأنه أحد أهم نجوم الفريق".

وأضاف :" أعتقد أن الجماهير سيكون له دور كبير في لقاء ألمانيا وأن البرازيل قادرة على تخطي هذه العقبة ،خاصة وأن ألمانيا ليست مثلما كانت فقد عانت أمام غانا والجزائر وحتى أمام فرنسا".

وعن أبرز النجوم في البطولة ، قال :" من خلال متابعتي السابقة لجيمس رودريجيز في الدوري الفرنسي فقد توقعت أن يتألق لكن أداءه فاق التوقعات، وأصبح لديه مستوى يؤهله لفريق أكبر من موناكو".

وحول ظاهرة الاهداف الكثيرة ،قال المهاجم الجزائري :" حقيقة كنا ننتظر بطولة مغلقة لكن حدث العكس وهذا عائد لدرجة الحرارة المرتفعة التي أدت إلى فتح الملعب إلى جانب الطريقة اللاتينية التي تتميز بالسرعة والمهارات".

وعن أداء المنتخبات الإفريقية ،قال صايفي :" كنا ننتظر أداء أفضل خاصة من غانا ، لكن إفتقاد التركيز والمشاكل المادية التي أثيرت تسببت في خروج المنتخبات الأربعة رغم إمتلاكهم لمستوى عالي من الفنيات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رفيق صايفي ل : إصابة نيمار سلاح ذو حدين..وعبء كبير ينتظر مدرب الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امراء الابداع :: القسم الرياضي :: الرياضة العربية والعالمية :: كأس العالم 2014-
انتقل الى: