تطوير - تصميم -اشهار - ابداع - تومبلايت - خدمات مجانية
 
الرئيسيةالرئيسية  مشروع تصميممشروع تصميم  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حل اتحاد الكرة النيجيري وعقوبات الفيفا تلوح في الافق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abduxoo
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 420
نقاط : 1260
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/06/2014

مُساهمةموضوع: حل اتحاد الكرة النيجيري وعقوبات الفيفا تلوح في الافق   الأحد يوليو 06, 2014 9:13 pm

تم حل الاتحاد النيجيري لكرة القدم امس السبت بعد اتهامه بالاضرار بمسيرة البلاد في نهائيات كأس العالم الجارية حاليا بالبرازيل الا انه من غير المحتمل ان يعترف الاتحاد الدولي (الفيفا) بالانتخابات التي يجري اعدادها على عجل الان.

وانعقدت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد النيجيري في ابوجا امس السبت رغم تحذيرات الفيفا باحتمال ايقاف الاتحاد النيجيري اذا لم يعيد القيادة القديمة له الى مواقعها.

وكانت محكمة عليا في البلاد قد امرت الاسبوع الماضي بحل اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم عقب مرور اكثر من يوم بقليل على خروج منتخب نيجيريا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم من دور الستة عشر على يد فرنسا يوم الاثنين الماضي.

وفوضت المحكمة وزير الرياضة بتعيين مدير مسؤول يدير الاتحاد بشكل مؤقت ويدعو سريعا لانتخابات جديدة.

والقت الشرطة القبض على امينو مايجاري رئيس الاتحاد النيجيري يوم الجمعة الماضي عند عودته من البرازيل الا انه اطلق سراحه لاحقا.

وقال الاتحاد الدولي يوم الجمعة انه اذا لم تتم إعادة قيادة الاتحاد النيجيري الى مواقعها بحلول يوم الثلاثاء المقبل فانه سيتم ايقاف البلاد عن كافة الانشطة الكروية الدولية.

ويحذر الفيفا من حدوث اي تدخل خارجي في شؤون الاتحادات العضوة به.

الا ان اجتماع امس السبت صادق على اقالة مايجاري واللجنة التنفيذية بالاتحاد وانهاء خدمة كافة الطاقم الاداري في الاتحاد النيجيري.

وحصلت رويترز على نسخة من بيان صدر لاحقا جاء فيه "تأسف الجمعية العمومية بشدة للحادث المشئوم (اضراب اللاعبين في كأس العالم) ...الناجم عن فشل امينو مايجاري الذي يرأس الاتحاد في حل المسائل المالية للاعبي المنتخب النيجيري بشكل كامل وحاسم قبل البطولة."

ودخل لاعبو نيجيريا في اضراب عقب اجتيازهم لدور المجموعات وبلوغهم دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الا انهم استأنفوا التدريب بعد ان تحدث الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الى عدد من اللاعبين الكبار عبر الهاتف مؤكدا لهم ان المكافأت المالية سيتم دفعها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حل اتحاد الكرة النيجيري وعقوبات الفيفا تلوح في الافق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امراء الابداع :: القسم الرياضي :: الرياضة العربية والعالمية :: كأس العالم 2014-
انتقل الى: